• ×

لهذا يبدأ تطبيق WhatsApp مشاركة بيانات المستخدمين مع Facebook!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قدم مؤسس WhatsApp الكثير من الوعود لمستخدمي التطبيق بالحفاظ على سرية وخصوصية المستخدمين، عند إنتقال التطبيق لشركة الفيس بوك في عام 2014، إلا أن الإعلان المفاجئ لمشاركة بيانات المستخدمين مع شركة Facebook كان أحد القرارات الصادمة من الواتس اب مؤخراً.

يبدأ تطبيق WhatsApp في مشاركة بيانات المستخدمين من أرقام الهواتف وبعض البيانات الأخرى مع شركة Facebook التي علقت مؤخراً أن هذه الخطوة تعزز عرض اقتراحات أكثر دقة للأصدقاء، مع إعلانات تتوافق مع المستخدم بشكل أفضل.

WhatsApp -Facebook

وقد أكد مطوري WhatsApp على الهدف الرئيسي في مشاركة بيانات أو أرقام مستخدمي التطبيق مع Facebook هو لدعم العملاء باقتراحات أكثر دقة لأصدقاء جدد وذلك عن طريق تحديد الأصدقاء المشتركين بين كلاً من تطبيق الواتس اب والفيس بوك، أيضاً من المقرر أن يتم مشاركة بيانات تحليليه أكثر لدعم تتبع ومكافحة البريد المزعج.

من بين الأهداف التي ستؤدي أيضاً لمشاركة بيانات المستخدمين في WhatsApp، لاستكشاف طرق إتصال جديدة بين الشركات والعملاء، أو لدعم المستخدم بتنبيهات عند إجراء معاملات مصرفية غريبة في الحسابات الخاصة به، أو لتنبيه المستخدمين في حالة إلغاء رحلات الطيران، أيضاً لتجربة التحديثات التي تطلق لسياسة الخصوصية من الشركة.

وبالرغم من تأكيد WhatsApp على أن هذه الإتصالات ستتم إدارتها من قبل المستخدمين، إلا أن قرار مشاركة البيانات أثار العديد من المخاوف لدى مستخدمي التطبيق، بشكل خاص لمميزات التطبيق التي اشتهر بها منذ البداية لإمكانية التسجيل باستخدام رقم الهاتف دون القلق من استخدام البيانات وأرقام الهاتف لخدمة المادة الإعلانية.

جدير بالذكر أن هناك الكثير من الانتقادات التي يمر بها WhatsApp، إلى جانب طلبات بقرار حظر التطبيق لتغيير سياسة الخصوصية التي جاء بها، إلى جانب الكثير من المشاركات التي تنادي مؤخراً بحماية الخصوصية والبيانات الخاصة بالمستخدم في أي من برامج التواصل التي تخدم المادة الإعلانية.
بواسطة : المشرف العام
 0  0  366
التعليقات ( 0 )